الرضاعة الطبيعية وذكاء الأبناء

كاتب المقال: الإدارة
التاريخ: الثلاثاء, يونيو 16, 2015 - 17:25

قدمت دراسة طبية حديثة مجموعة من أقوى الأدلة حتى الآن على أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تجعل الأطفال أكثر ذكاء. و قال الباحثون وهم من كندا وروسيا البيضاء ، إن الأطفال الذين نشأوا على الرضاعة الطبيعية لفترة أطول ، ولم يتلقوا أي حليب صناعي تكميلي أثناء تلك الفترة ، سجلوا درجات أعلى في اختبارات الذكاء. و وضع حوالي نصف 14 ألف طفل اختيروا بشكل عشوائي ، في مجموعة شجعت مستشفيات وعيادات في روسيا البيضاء أمهاتهم على تغذيتهم بالرضاعة الطبيعية فقط لفترة طويلة ولم تتلق أمهات المجموعة الأخرى من الأطفال أي تشجيع. 
وتغذى أطفال مجموعة التشجيع على الرضاعة الطبيعية لفترة أطول في المتوسط من أطفال المجموعة الأخرى ، وكانوا أقل عرضة لتناول أي حليب صناعي عن طريق زجاجة الرضاعة.
وعند بلوغهم ثلاثة أشهر كان 73 في المئة من أطفال مجموعة التشجيع يتغذون على الرضاعة الطبيعية ، مقارنة مع 60 في المئة في المجموعة الأخرى. وعند ستة أشهر كانت النسبة 50 في المئة إلى 36 في المئة. 
وخضع الأطفال للملاحظة على مدى ستة أعوام ونصف العام ، حيث تبين للباحثين إن أطفال مجموعة التشجيع سجلوا درجات أعلى بحوالي خمسة في المئة في اختبارات الذكاء ، وكان أداؤهم الأكاديمي أفضل.
وأشارت دراسات سابقة إلي فوائد لنمو المخ والذكاء لدى الأطفال الذين نشأوا على الرضاعة الطبيعية. 

 

 


ميدل إيست أون لاين

سجل دخول أو إنشئ حساب جديد الأن لإضافة تعليق.