المحمول وآثاره الضارة على الأطفال

كاتب المقال: الإدارة
التاريخ: الثلاثاء, يونيو 16, 2015 - 11:30

أثبتت الدراسات والأبحاث الصادرة عن المركز القومى المصري للبحوث وجود علاقة بين التعرض لترددات الموجات الكهرومغناطيسية الموجودة في أجهزة المحمول ، وبين الإصابة ببعض أنواع الأورام السرطانية مثل سرطان الدم وأورام المخ وخاصة عند الأطفال ، ومع ذلك يصر كثيرُ من الآباء والأمهات على شراء هذه الأجهزة لأطفالهم ظناَ منهم بأهميتها ، ضاربين بهذه الدراسات ونتائجها عرض الحائط.
وكانت دراسة أجراها مجموعة من العلماء البريطانيين ونشرتها صحيفة "ديللي جراف" قد أكدت أن استخدام المحمول لمدة تزيد على عشر سنوات يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الدماغ ، وحذرت الدراسة من خطورة اقتناء الأطفال للمحمول ، لأن الأشخاص الذين استخدموا الهواتف النقالة لفترة طويلة تتزايد لديهم مخاطر الإصابة بورم في العصب الذي يربط الأذن بالدماغ بنسبة 200%.
وأعلنت الحكومة البريطانية بناء على ذلك بدء إجراء أبحاث مكثفة للكشف عن المضار الصحية المحتملة لاستخدام الهواتف المحمولة، وأشارت النتائج إلى أن الإشعاعات المنبعثة من أجهزة الهواتف المحمولة قد تؤدي لإسراع نمو ألياف الجسم البشري، والتأثير على وظائف المخ. 
وذكر أحد الأبحاث أن الأطفال معرضون للخطر بدرجة أكبر لأن جماجمهم أقل سمكاً، ولأن أجهزتهم العصبية غير مكتملة النمو، ولذلك نصح منشور أصدرته الحكومة البريطانية بعدم استخدام الأطفال الهواتف المحمولة إلا في حالات الضرورة. وقد أكد العلماء البريطانيون أن موجات المحمول تتسبب في أعراض مرضية مختلفة من بينها فقدان الذاكرة والتقلبات المزاجية، والإرهاق المزمن.
هذا في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الصحة الفرنسية من خطورة الاستخدام المفرط للموبايل ، خاصة من قبل الأطفال الذين لا يستطيعون التعامل مع الجهاز للضرورة القصوى أو استخدامه ضمن الحد الأدنى.
وأوصت بضرورة استخدام الموبايل باعتدال ، وعدم استخدامه عندما يكون الاستقبال ضعيفاً ، أو أثناء السفر بسرعة كبيرة..

 

 


شبكة محيط الإخبارية

سجل دخول أو إنشئ حساب جديد الأن لإضافة تعليق.